أخبارأندرويدالحلقاتالمجانياتجوجلحصرياتحمايةفيسبوكمقالاتهواتفويندوز

بسبب نشره معلومات مضللة عن فيروس كورونا تمت إزالة تطبيق Infowars من متجر جوجل بلاي

في هذه الأيام، يعيش العالم على حالة من الرعب والدعر جرّاء التداعيات الخطيرة  جدًا بسبب جائحة فيروس كورونا، ودائمًا ما نقول للجميع الوقاية خيرُ من  العلاج، وندعوا متابعينا الكرام  بالالتزام بالحجر الصحي فسلامتكم من سلامة أهلكم وأحبابكم، عمومًا في إطار متابعتنا لأخبار  كورونا على في صنف  التقنية، أزالت شركة  ناشري جوجل  تطبيق Infowars من متجر جول بلاي، وذلك بسبب التضليل عن طريق  نشره معلومات مُضللة عن فيروس كورونا والتي تتعارض مع سياسات ناشري جوجل بلاي.


من جهة تتمثّل هذه المعلومات في نشر التطبيق لمقاطع فيديوا يزعم فيه أن الجهد المبذول للحد من انتشار الفيروس المرعب غير فعّال، بما في ذلك الحجر الصحي، كذلك أن العلاجات الطبيعية لعلاج المرض موجودة فعلًا! بالتالي، استدعى ذلك من جوجل اتخاذ موقف حازم، وخاصةً عندما يتعلق الأمر بنشر معلومات مُزيّفة حول جائحة كورونا، وكررت الشركة موقفها أنها لن تسمح لمتجر جوجل بلاي أن يكون وسيلة لنشر المعلومات الخاطئة وأشارت أيضًا: “الآن وأكثر من أي وقت مضى، تُعدّ مكافحة المعلومات الخاطئة في متجر جوجل بلاي أولوية قصوى، وعندما نجد تطبيقات تنتهك سياسة المتجر من خلال توزيع معلومات مضللة أو ضارة، فإننا نزيلها من المتجر”. يُذكر أخيرًا، أنه خلال السنوات الأخيرة تم تعليق Infowar من جانب يوتيوب مرتين، وكذلك تويتر وفيسبوك وحتى متجر آب ستور، وهذه المرّة قد كانت الضربة القاضية له من خلال إزالته أيضًا من متجر جوجل بلاي.
اظهر المزيد

الياسين بلال

إسمي بلال الياسين مدون مغربي ومدير شركة سيرف سيو لإدارة المواقع الإلكترونية من خلال شركتنا نقوم بإدارة جميع أنواع المواقع والمنتديات الإلكترونية نقوم بضبط المواقع وتهيئتها لمحركات البحت ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

أنت تستخدم إضافة Adblock