أخبارأندرويدالحلقاتالمجانياتجوجلحصرياتحمايةفيسبوكمقالاتهواتفويندوز

دونالد ترامب يستخدم سلطته التنفيذية لحظر تطبيق Tik Tok

في ندوة صحفية قال الرئيس الأمريكي  دونالد ترامب أنه يمكنه  حظر تطبيق TikTok  من الولايات المتحدة في وقت وجيز  . حيث قال   للصحافيين  أنه قد يستخدم قوته الإقتصادية أو أمرًا تنفيذيًا لحظر TikTok من الولايات المتحدة.
جاء هذا الخبر بعد ساعات من الكشف عن تقارير تفيد بأن مايكروسوفت تجري محادثات لشراء TikTok. وبحسب ما ورد يقدر المستثمرون TikTok البالغ من العمر ثلاث سنوات بمبلغ 50 مليار دولار. 
في ملاحظته يوم الجمعة ، أشار ترامب إلى أنه لم يكن مؤيدًا السماح لشركة الأمريكية بالاستحواذ على Tik Tok. في نفس اليوم ، ذكرت Bloomberg أن ترامب يمكن أن يأمر Byte Dance بتصفية ملكيته لـ تطبيق Tik Tok. 
بعد قرار ترامب  صرح  TikTok في تدوينة له قائلا  يأتي 100 مليون أمريكي إلى Tik Tok للترفيه والاتصال ، خاصة خلال جائحة كورونا . لقد وظفنا ما يقرب 1000 موظف أمريكي  هذا العام ، ونحن فخورون بتوظيف 10000 موظف آخر  في جميع أنحاء الولايات المتحدة.
يدعم صندوق منشئي المحتوى الذي تبلغ قيمته  أزيد من مليار دولار أمريكي  منشئي المحتوى الأمريكيين الذين يبنون سبل العيش من منصتنا.  حيث يتم تخزين بيانات المستخدمين  في الولايات المتحدة . يأتي أكبر مستثمري TikTok من الولايات المتحدة.
قال الناطق الرسمي  باسم TikTok: نحن ملتزمون بحماية خصوصية وأمان مستخدمينا بينما نواصل العمل لإضفاء السعادة على العائلات والمهن ذات المغزى لأولئك الذين يبدعون على منصتنا  و من مصلحة الولايات المتحدة الاحتفاظ بالتطبيق كونه لا يشكل أي تهديد للأمن الداخلي للبلاد .
وأكد ترامب في خطابه  بأن المنظمين الأمريكيين خططوا لمنع TikTok ، بسبب مخاوف من أنها قد تكون أداة تجسس لبكين.السؤال المطروح الأن  هو كيف سيتشكل تجريد أو حظر TikTok من الولايات المتحدة ؟  مع العلم بأن   TikTok  مملوكة لشركة ByteDance التي تتخذ من بكين مقراً لها ، والتي برزت كأكثر الشركات التقنية الواعدة في الصين في الآونة الأخيرة ، ويقدر أنها تبلغ 100 مليار دولار. يعمل بنظام Douyin ، النسخة الصينية الشعبية من TikTok ، بشكل منفصل للمستخدمين المقيمين في الصين.
سعت ByteDance إلى طرق مختلفة لإبعاد TikTok عن أي منظمة صينية. تتضاعف الجهود في الأشهر القليلة الماضية من تعيين المدير التنفيذي السابق لشركة ديزني كيفن ماير في منصب الرئيس التنفيذي لشركة TikTok ، مدعيا أن بيانات التطبيق مخزنة على الأراضي الأمريكية .
قبل أن حظرت الهند TikTok بسبب مخاوف تتعلق بالأمن الداخلي للبلاد ، وهو نقد مفضل بين العديد من السياسيين الأمريكيين ، كانت البلاد أكبر سوق خارجي للتطبيق. يبدو من المرجح بشكل متزايد أن أسوأ كابوس لـ Zhang Yiming سيحدث. كان رجل الأعمال يطمح إلى التغلب على السوق الدولية منذ البداية ، وأصبحت شركته الآن العلامة التجارية الأخيرة  في العلاقات الأمريكية الصينية.
اظهر المزيد

الياسين بلال

إسمي بلال الياسين مدون مغربي ومدير شركة سيرف سيو لإدارة المواقع الإلكترونية من خلال شركتنا نقوم بإدارة جميع أنواع المواقع والمنتديات الإلكترونية نقوم بضبط المواقع وتهيئتها لمحركات البحت ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

أنت تستخدم إضافة Adblock