حمايةمقالات

اختراق هاتفك الذكي أمر لابد منه! أشهر علامات الاختراق الجزء الأول

في الماضي كانت السرقة أمر بالغ الصعوبة فيحاتج الى التخطيط والبحث ومعرفة أشخاص مقربين من الشخص المراد سرقته وأصعب ما في الأمر هو كيف ستنجو بفعلتك وتستطيع الهروب بالأموال المسروقة لكن مع وجود هاتفك الذكي اختلفت البروتوكول.

ولكن الان فالهكر يمكنه أن يسرق الملايين وهو لم يتحرك من أمام شاشة الكمبيوتر

لقد حول الانترنت العالم الى قرية صغيرة فيمكنك صنع أي شئ عن من مقعدك مثل الشراء اونلاين أو أن تربح أو أن تتعلم كورسات أو   أن تخترق هواتف الاخرين فالهاتف لا يفارقنا الان.

ومن وقت لاخر نحب أن تلتقط صورة للانستجرام أو الفيس أو أو…..بل ان العديد من عمليات الاختطاف في الاونة الاخيرة تم تحديد موقع المختطف من قبل العصابة الخاطفة قبل الاختطاف عن طريق كاميرا هاتفه!

نعم لا تتعجب فان هاتفك الذكي أصبح وسيلة جديدة للاختطاف أو التهديد و السرقة غير ذلك.

هاتفك الذكي

لقد عرضنا في السطور السابقة مخاطر اختراق كاميرا الهاتف فقط فما بالك باختراق هاتفك الذكي بالكامل من معلومات شخصية أو اختراق مايك الهاتف أو أو تحديد موقعك.

سنعرض في هذا المقال طرق اختراق هاتفك الذكي مع طرق الوقاية من منها جميعا فهيا بنا نبدأ.

ارتفاع درجة حرارة الهاتف

بسبب وجوجد برامج ضارة خبيثة مثبتة بدون معرفة المستخدم

الحل

أولا :اعادة الهاتف لضبط المصنع

اذا لم تحل المشكلة اذن العطل ليس ناتج عن برامج خبيثة لذا فاتبع الارشادات الاتية:

-استخدام Lite Apps

-تحميل برنامج Cooler Master

للتحميل اضغط هنا

هاتفك الذكي

شبكات الانترنت العامة

انتشرت شبكات الانترنت على الكافيهات والمقاهي وبعض الشركات ومنهم من يجعل شبكة الواي فاي مفتوحة (أي بدون باسورد) للدعاية لشركته (نوع من أنواع الاعلانات الحديثة)كل هذا جميل.

ولكن المضر في الأمر  هو أن تستخدم الشبكة في المعاملات المالية من هاتفك الذكي وأنت لاتعرف أن هاتفك الذكي تم اختراقه من قبل تقنية التوأم الشرير

وهي ببساطة عبارة أن يقوم الهكر باستبدال بشبكة وانشاء نقطة اتصال وهمية بنفس اسم الشبكة ويقوم الهكر برؤية كل ما تقوم به على شاشة هاتفك الذكي من معاملات مالية وكلمات المرور وبيانات خاصة والخ…

الحل:

لا تقم بأي معاملات مالية الا بعد ان تأكد أنك خارج الشبكة العامة ويستحسن أن تستخدم باقات الانترنت عند المعاملات المالية.

هاتفك الذكي

سرعة نفاذ البطارية

تختلف سعة البطارية من هاتف لاخر ومن الطبيعي أن نجد هواتف لا يستغرق نفاذ بطاريتها من الطاقة في أقل من ساعة لأنها صممت هكذا وهذا هو أداؤها منذ شرائك لها

ولكن ليس من الطبيعي أن نجد هواتف لا يستغرق نفاذ بطريتها من الطاقة ساعتين وهي بسعة 4000مللي أمبير مثلا وتنفذ البطارية في خلال ساعة فبدون شك هذا أمر من ثلاثة:

1-وجود برامج خبيثة تهدف الى سرقة بياناتك والتجسس عليك ونوعا ما تعمل بطريقة غير متعمدة (لأن هدف هذه البرامج الاختراق والتجسس وليس نفاذ البطارية)  على استهلاك البطارية

الحل

عمل اعادة ضبط المصنع للهاتف

2-أن تكون بطارية الهاتف غير أصلية فعليك التخلص منها فورا لأن مخاطر البطارية قد تصل لانفجارها .

3-وجود تطبيقات تعمل في الخلفية كتطبيقات التواصل الاجتماعي  لكي تصلك الاشعارات أول بأول فعليك بتحميل تطبيقGREENIFY بالضغط هنا.

الأسباب السابقة هي الأسباب الأكثر شيوعا ولكن اذا أردتم أن نكتب المزيد عن أمن المعلوما أو نصائح للتحسين من هاتفك لا عليكم سوا باخبارنا في التعليقات والى اللقاء في المقال القادم.

مقالات ذات صلة

100قالب بلوجر احترافي مجانا-الجزء الأول

اظهر المزيد

الياسين بلال

إسمي بلال الياسين مدون مغربي ومدير شركة سيرف سيو لإدارة المواقع الإلكترونية من خلال شركتنا نقوم بإدارة جميع أنواع المواقع والمنتديات الإلكترونية نقوم بضبط المواقع وتهيئتها لمحركات البحت ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

أنت تستخدم إضافة Adblock