أخبارتقنيةحصرياتمقالات

هل هي عملية سرقة او إختراق أمني لبنك CIH أم ماذا ؟

خلال ال 48 ساعة الأخيرة من هذا الأسبوع تفاجئ عدد من مستخدمي بنك القرض العقاري والسياحي (CIH Bank) من عمليات تحويل بنكي غير مصرح بها من طرفهم دات مبالغ مهمة .
وفي الساعات الاخيرة من يوم الجمعة الموافق لي 28 غشت 2020 انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي عدة منشورات لمستخدمي بنك cih تعبر عن غضبهم من بنك cih مفادها ان عدد من المستخدمين تم النصب عليهم من طرف بنك CIH إلى ان تم الرد عليهم من قبل البك وجاء في رده مايلي :
أول أمس، اكتشف عشرات من الزبناء من خلال كشف حسابهم عمليات (لم يقوموا بها) بالبطاقة البنكية في موقع شركة تكنولوجية عالمية. و على إثر تلقي الشكايات، قام البنك على الفور بحظر الموقع الإلكتروني المستهدف. و بعد تحليل دقيق، إتضح أن الأمر لا يتعلق نهائيا بثغرة في النظام البنكي، بل قد يكون عبارة عن عملية اختلاسية لبيانات بطاقات من مواقع وهمية همت البطاقات التابعة لبنوك مختلفة و في بلدان عدة.

و يود بنك CIH أن يطمئن زبناءه الكرام المتضررين، أنه سيحث على تعويضهم إجماليا بعد تلقي شكاياتهم عبر القنوات المخصصة (مركز الزبناء 4747، تطبيق CIH Mobile،…).
و نستغل الفرصة لتذكير جميع الزبناء بغلق مخصصات التجارة الإلكترونية Dotation e-commerce للبطاقات الدولية من تطبيق Cih Mobile أو موقع Cih Online و ذلك بعد كل عملية شراء إلكتروني.

و في الأخير، بنك CIH يؤكد مرة أخرى أن الحماية المعلوماتية من أولوياته، و هو لا يدخر جهدا في تقديم خدمات آمنة لجميع الزبناء.

والان السؤال المطروح هل حقا اختراق أمني وبنك cih لم يريد الإعتراف بذالك

اظهر المزيد

الياسين بلال

إسمي بلال الياسين مدون مغربي ومدير شركة سيرف سيو لإدارة المواقع الإلكترونية من خلال شركتنا نقوم بإدارة جميع أنواع المواقع والمنتديات الإلكترونية نقوم بضبط المواقع وتهيئتها لمحركات البحت ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

أنت تستخدم إضافة Adblock