تقنيةمقالات

هل تبحث عن متصفح آمن؟ اكتشف أفضل 5 برامج لتصفح الانترنت!

يعد اختيار متصفح الويب أمرًا حاسمًا بشكل خاص لأمن وسرية مستخدم الإنترنت. في الواقع ، إلى جانب الحلول الأكثر شيوعًا ، تتميز البدائل الأخرى بمزايا كبيرة. ما هي أفضل 5 برامج لتصفح الويب بأمان؟ إذا كان “IP الخاص بك” و “خطر تسريب بياناتك” من الأمور التي تقلقك ، فمن المؤكد أن هذه المقالة سترضيك.

متصفحات شائعة … وموثوقية مشكوك فيها

لسنوات عديدة ، يفضل مستخدمو الإنترنت 3 متصفحات الويب: Safari و Google Chrome و Microsoft Edge. ومع ذلك ، فإن هذه الحلول تثير أدوات مشكوك في مصداقيتها من حيث الأمن والسرية. باعتراف الجميع ، تم تطبيق طرق جديدة فيما يتعلق باستخدام البيانات الشخصية مؤخرًا من قبل هؤلاء القادة في “متصفحي الويب” (لا سيما حذف ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث من Google Chrome اعتبارًا من عام 2020). ومع ذلك ، لا يزال هذا البرنامج معنيًا بتخزين المعلومات مثل:

  • إنشاء سجل تصفح عبر خادم سحابي
  • مطلوب حفظ المعرفات عند الاتصال بموقع أو خدمة عبر الإنترنت
  • دمج ملفات نوع “التتبع” التي تهدف إلى تحليل موقعك الجغرافي
  • ملء النموذج عبر الإنترنت تلقائيًا (العنوان ورقم الهاتف وما إلى ذلك)

“في هذه الحالة ، يمكن أن يؤدي إخفاء عنوان IP الخاص بك وموقعك إلى حل هذه المشكلات.” في الواقع ، من خلال الحد بشكل كبير من إرسال معلومات معينة ، سيتم الحفاظ على سريتك. لا حاجة للبحث عن وضع اتصال خاص من Google Chrome أو Safari أو Microsoft Edge ؛ يجمع هذا البرنامج بياناتك الشخصية من أجل تقديم عروض إعلانية مخصصة لملف تعريف مستخدم الإنترنت الخاص بك.

ستسمح لك البرامج الأخرى الأقل شيوعًا بالتصفح بأمان والحد من بصمات الأصابع الرقمية ومنع تسريب WebRTC.

ما هي أفضل 5 برامج للتصفح الآمن؟

Mozilla Firefox ، متصفح مفتوح المصدر

يعتبر Mozilla Firefox أحد أكثر المتصفحات استخدامًا. على الرغم من أن هذا قد يفاجئ العديد من مستخدمي الإنترنت ، إلا أن هذا البرنامج يعد حلاً مثاليًا للحفاظ على خصوصيتك. في الواقع ، منذ عام 2015 ، قام المتصفح الذي يرمز إليه الثعلب بحظر تتبع الإعلانات تلقائيًا . يلخص هذا المقال هذه الميزة الجذابة تمامًا. منذ ذلك الحين ، قام Mozilla Firefox بدمج أدوات هائلة أخرى للحد من البصمات الرقمية.

متصفح Iridium :

تم تصميم Iridium من طراز Chromium ، وهو متصفح تعتبر فيه خصوصية مستخدمي الإنترنت أولوية حقيقية. يتيح لك البرنامج ، المتاح فقط في إصدار Windows أو Linux أو Mac OS ، تصفح الإنترنت بسرعة. يتم تضمين عمليات إرسال تلقائية معينة فقط للطلبات الجزئية في هذا البديل غير المعترف به غالبًا.

من أجل طمأنة مستخدميها وتطوير مجموعة أدواتها تدريجيًا ، تقدم Iridium بانتظام تحديثات “كبيرة” نسبيًا. سيتمكن الخبراء أيضًا من الرجوع إلى الكود المصدري لهذا المتصفح عبر موقع GitHub.

Brave ، مصمم على الكروم

استنادًا إلى نموذج Chromium ، يتوفر Brave في المصدر المفتوح. يقدم هذا البرنامج في البداية العديد من الأدوات ذات الصلة والفعالة التي من المؤكد أنها سترضيك. من بين هذه الحلول ، حل مشابه لـ “AdBlock” الشهير وكذلك برنامج HTTPS-Everywhere (تشفير البيانات عبر الإنترنت) يستحق الذكر بإسهاب في هذه المقالة. أخيرًا ، يقدم Brave أداة قوية للحد من تسريبات WebRTC. هذا المتصفح متاح في إصدارات Windows و Linux و Mac OS و iOS و Android.

برنامج Pale Moon ، وهو برنامج “مشتق” من Firefox

Pale Moon هو متصفح يعتمد على بنية Mozilla Firefox. متوفر أيضًا في المصدر المفتوح ، يوفر هذا البرنامج تخصيصًا مفاجئًا بفضل البرامج المخصصة في البداية للمتصفح والتي يرمز إليها الثعلب.

قد يبدو برنامج Pale Moon محيرًا للوهلة الأولى. في الواقع ، يستخدم هذا المتصفح محرك تنقل حصريًا اسمه Goanna. ومع ذلك ، بعد بضع دقائق من الاستخدام ، يؤكد هذا البرنامج سرعة أكثر من مُرضية أثناء كل إعادة توجيه.

أخيرًا ، إذا كانت موضوع  “إخفاء عنوان IP الخاص بك” أو “التصفح في سرية تامة” هي أولوياتك ، فيمكن أن يلبي Tor توقعاتك. غالبًا ما يشار إليه على أنه برنامج محجوز لعشاق الويب المظلم ، قد يكون هذا المتصفح مناسبًا لكل مستخدم للإنترنت. بالإضافة إلى محرك البحث Disconnect.me الفعال للغاية ، يدمج Tor أيضًا مجموعة من الأدوات الأساسية لحماية خصوصيتك. لمحاولة تبنيها!

 

 

اظهر المزيد

الياسين بلال

إسمي بلال الياسين مدون مغربي ومدير شركة سيرف سيو لإدارة المواقع الإلكترونية من خلال شركتنا نقوم بإدارة جميع أنواع المواقع والمنتديات الإلكترونية نقوم بضبط المواقع وتهيئتها لمحركات البحت ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

أنت تستخدم إضافة Adblock