أخبار

تم حظر TikTok في إيطاليا بسبب وفاة طفل

بدأت السلطات الإيطالية تحقيقًا في وفاة فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات قررت تجربة تحد خطير من TikTok. بالإضافة إلى ذلك ، حظرت الدولة مؤقتًا حسابات المستخدمين الذين لا يمكن تأكيد أعمارهم – وفقًا لقواعد الشبكة الاجتماعية ، يجب ألا يقل عمر أعضائها عن 13 عامًا. ما ينتظر TikTok بعد المأساة – في مادة “Gazeta.Ru”.

أمر المنظمون الإيطاليون بحجب جزئي لشبكة TikTok الاجتماعية بعد وفاة طفل مأساوية ، وفقًا لصحيفة The Guardian . طالب مكتب حماية البيانات الشخصية (GDPD) في البلاد بتقييد الوصول إلى حسابات المستخدمين الإيطاليين ، “الذين لا يمكن تحديد أعمارهم بشكل مؤكد” حتى 15 فبراير.

توفيت فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات في مستشفى باليرمو بعد مشاركتها في تحدي الاختناق الخطير.

تم العثور عليها في الحمام وبيدها هاتف ، وصادرته الشرطة المحلية. 

قالت TikTok ، التي تنتمي إلى العلامة التجارية الصينية ByteDance ، إنها غير قادرة على تحديد المحتوى على نظامها الأساسي الذي يمكن أن يحفز الطفل على تكرار التحدي القاتل ، لكنه وعد بمساعدة وكالات إنفاذ القانون في هذا الأمر.

وفقًا لقواعد TikTok ، يجب ألا يقل عمر مستخدم هذه الشبكة الاجتماعية عن 13 عامًا لتسجيل مقاطع الفيديو ومشاهدة محتوى الأشخاص الآخرين. ومع ذلك ، يمكن التحايل على هذا المنع بتحديد تاريخ ميلاد غير صحيح. 

في وقت سابق ، حذر الأطباء بالفعل من مخاطر التحدي المتمثل في قطع المراهقين جزئيًا وصولهم إلى الأكسجين. أخبرت أختها الصغرى حقيقة أن الفتاة المتوفاة قررت تجربة ترفيه غير آمن على نفسها.

لم نكن نعرف شيئًا. لم نكن نعلم أنها متورطة في هذا الأمر. كنا نعلم أن ابنتنا كانت على TikTok للرقص ومشاهدة مقاطع فيديو كهذه. قال والد الطفل المتوفى “لم يخطر ببالي قط مثل هذه الفظائع”.

رحبت ليكيا رونزولي ، رئيسة لجنة الأطفال والمراهقين ، بإجراءات المنظم الإيطالي على حسابها على تويتر.

يجب ضمان سلامة القاصرين بأي ثمن. لا ينبغي السماح للشبكة الاجتماعية بالمساهمة في الموت ، كما حدث في باليرمو “. 

الأهم من ذلك ، رفعت هيئة حماية البيانات الإيطالية دعوى قضائية ضد TikTok في ديسمبر الماضي ، متهمة إياها بـ “إهمال حماية الطفل”. في بيان ، قالت الدائرة إنه ليس من الصعب تجاوز القيود الموجودة في الشبكة الاجتماعية. 

“من السهل التحايل على الحظر المفروض على التسجيل في TikTok للأطفال دون سن 13 عامًا من خلال تقديم تاريخ ميلاد مزيف. وبالتالي ، لا يتدخل TikTok في تسجيل الأطفال ولا يتحقق من الامتثال لقوانين الخصوصية الإيطالية – في إيطاليا ، لتسجيل طفل أقل من 14 عامًا على شبكة اجتماعية ، يلزم الحصول على موافقة ، والتي يجب أن يصرح بها الوالدان أو الأوصياء ، “- يتبع من وثيقة ديسمبر.

الآن الشبكة الاجتماعية ملزمة بالوفاء بمتطلبات المنظم بحلول 15 فبراير ، بحيث تم رفع القيود المفروضة.

في الوقت نفسه ، لم تحدد السلطة بالضبط ما يجب أن تفعله TikTok لمنع الأطفال دون سن 13 عامًا من التسجيل على نظامها الأساسي.

الآن على جدول أعمال إدارة الشبكة الاجتماعية ، سيكون السؤال حول كيفية إعداد التحقق من العمر في التطبيق ، كما يقول مارك شيرمان ، الشريك الإداري لوكالة الاتصالات B&C Agency .

ربما ستتم مناقشة شكل من أشكال الرقابة الأبوية والإشراف الأكثر صرامة من قبل المنظم ، مثل الفحوصات العشوائية. وقال الخبير إن شركات التكنولوجيا العالمية لديها ثروة من المعلومات والخبرة مع المستخدمين ، لذا فإن كل شيء سيعتمد على مدى قوة الضغط من المنظمين لتطوير قواعد لتسجيل مستخدمين جدد.

وفقًا لشرمان ، يمكننا الآن ملاحظة وجود اتجاه عام نحو تعزيز السيطرة على ما يحدث في الرسل ، حتى نتمكن من افتراض ظهور خوارزميات تمنع ظهور تحديات تهدد الحياة.

“تنظر روسيا الآن في قضية السجن والغرامات لتيارات القمامة بعد وفاة فتاة خلال بث على الإنترنت. لم تعد الشبكات الاجتماعية مجرد منصة للتعبير غير المحدود عن الذات ، بل أصبحت أكثر فأكثر في الفضاء العام مع وجود قيود سارية هناك. يحدث نمو المستخدمين ، من بين أمور أخرى ، بسبب وهم خلق عالمهم الخاص ، والتعبير عن الذات ، ولكن سيتم تنظيمه بشكل متزايد من خلال التشريعات ، بما في ذلك الحد من المظاهر المتطرفة ، كما يعتقد مصدر Gazeta.Ru.

من ناحية ، تشبه قضية TikTok هذه قصة الحظر المفروض على الأفلام العنيفة وألعاب الفيديو ، كما يقول إيفان كوفارسكي ، مدير SMM الرقمي ومجموعة الاتصالات iMARS.

“ما علاقة الإنترنت به ، عندما اعتاد الأطفال لعب مثل هذه” الألعاب “الخطيرة بالاختناق دون أي TikTok؟ من ناحية أخرى ، تعد التحديات جزءًا كبيرًا من النظام الأساسي: يحدث الانتشار الفيروسي لأن الناس يكررون بنشاط واحدًا تلو الآخر. وهذا بالتأكيد ليس تحديًا يحتاج إلى تكراره ونشره. بعد كل شيء ، يظل منطق الأطفال كما هو: إذا أكملت التحدي بشكل أفضل وأكثر إشراقًا وبرودة من الآخرين ، فستحصل على المزيد من المشاهدات. قال الخبير دافع قوي لـ “لعبة” سيئة للغاية.

وفقًا لكوفارسكي ، عندما تحدث المآسي ، هناك دائمًا إغراء لحظر شيء ما.

ومع ذلك ، هذا تكتيك خاسر. أولاً ، عليك أن تفهم ما إذا كان يمكنك منع مثل هذه الحالات دون حظر. ويشير شيء ما إلى أنه ممكن – باستخدام نفس الشبكات العصبية والتعلم الآلي. ترمز TikTok إلى سلامة مستخدميها ، ومن مصلحتها حظر المحتوى الضار. وقال الخبير “هناك ثقة في أن النظام الأساسي سوف يتعلم بسرعة القيام بذلك بنفس فعالية توزيع مقاطع الفيديو الترفيهية القصيرة”.

اظهر المزيد

الياسين بلال

إسمي بلال الياسين مدون مغربي ومدير شركة سيرف سيو لإدارة المواقع الإلكترونية من خلال شركتنا نقوم بإدارة جميع أنواع المواقع والمنتديات الإلكترونية نقوم بضبط المواقع وتهيئتها لمحركات البحت ...

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

أنت تستخدم إضافة Adblock